سحب السجائر الرديئة من السوق ومكافحة المهربة

samedi 6 mars 2010 ·

 «لن يتم تخصيص أو التفويت في الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد» هذا ما صرح به لـ«الصباح» السيد الشاذلي البعزاوي كاتب عام الجامعة النقابية للمالية والتخطيط الذي كان له لقاء عشية أمس مع السيد محمد رضا شلغوم وزير المالية
.
    وقال البعزاوي بان اللقاء تركز أساسا على نقطتين تهم الأولى وضعية المؤسسة، والثانية تتعلق بجودة السجائر المنتجة، ومكافحة اغراق السوق الوطنية بالسجائر الأجنبية.
    وأضاف في السياق ذاته أن وزير المالية نفى وجود نية لتخصيص الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد مفندا بذلك الاشاعات التي راجت بشأن هذا الموضوع في الآونة الأخيرة. مشيرا إلى أنه على العكس من ذلك تم التباحث في سبل تطوير المؤسسة وتأهيلها حتى تواصل نشاطها في أحسن الظروف. علما وأنها تشغل ما لا يقل عن 3 آلاف عون، وترتبط بنشاطها الاقتصادي آلاف العائلات خاصة ولاية القيروان.
    وحسب البعزاوي فإن مؤسسة التبغ والوقيد حافظت على توازنها المالي، وتعتبر ممولا بارزا لخزينة الدولة بواقع 1,2 مليار دينار سنويا من العائدات..وأفاد بأنه تم التطرق أيضا إلى ضرورة حماية الاقتصاد الوطني والانتاج المحلي من السجائر الموردة. عبر تضييق الخناق على السوق الموازية وتشديد المراقبة الديوانية. فضلا عن تحسين نوعية السجائر المنتجة محليا التي تغيرت نكهتها في الآونة الأخيرة وكانت من أسباب تذمر المستهلكين والبحث عن بديل في السجائر الأجنبية.
    ويعزى تغير نكهة السجائر المحلية إلى تدني نوعية بعض المواد الأولية التي تدخل في تركيبة السجائر، وقد علمنا في هذا الشأن بأنه سيتم سحب كميات علب السجائر المنتجة في الفترة الأخيرة والتي لا تطابق معايير الجودة. بالتوازي مع انتاج سجائر ذات نكهة تستجيب للجودة المطلوبة.
Source:assabah.com

Related Posts with Thumbnails

Guide de vos sorties

compteur gratuit